!-- Global site tag (gtag.js) - Google Analytics --> بنك التجارة والتنمية يمول أفريقيا 450 مليون دولار
U3F1ZWV6ZTE2OTAyOTM1NzY2NzI4X0ZyZWUxMDY2MzgzMzQ5MjkxNg==

بنك التجارة والتنمية يمول أفريقيا 450 مليون دولار



كشف بنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا (TDB)، أحد أبرز المؤسسات المالية الإنمائية متعددة الأطراف في أفريقيا، عن استكمال تسهيلات مالية مشتركة متعددة الشرائح (تقليدية وإسلامية) بقيمة 272 مليون دولار أمريكي و160 ملبون يورو.

وتشتمل التسهيلات على شرائح قروض لأجل سنتين وثلاث سنوات يتم تسديدها دفعة واحدة، بالإضافة إلى شرائح إسلامية وتقليدية على أن يتم تمويل هذه التسهيلات باليورو والدولار الأمريكي.

وسيتم استثمار العائدات لأغراض إعادة التمويل، وتلبية احتياجات التمويل التجاري للبنك، وأغراض مؤسسية عامة.

يُشار إلى أنه تم إطلاق هذه الصفقة بدايةً بقيمة تعادل 250 مليون دولار أمريكي للمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، ولاقت أصداء إيجابية واسعة في السوق.

ويعد الإقبال الكبير على هذه الصفقة دليلاً ملموساً على المكانة المتنامية لبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا، والنابعة من نجاحه المتزايد في تعزيز آفاق التجارة والتنمية الاقتصادية والتكامل الإقليمي عبر دول شرق وجنوب أفريقيا، وفقا للبيان.

ويعد بنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا، مؤسسة مالية إنمائية تأسست في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 1985، ويعتمد البنك في تمويله بشكل رئيسي على رأسماله والقروض الطويلة والقصيرة الأجل.

ووصلت قيمة رأس ماله المكتتب في 31 ديسمبر/كانون الأول 2018 إلى 1.83 مليار دولار أمريكي؛ منها 1.47 مليار دولار أمريكي، ويحظى البنك بمكانة مالية قوية مع قاعدة أصول تبلغ قيمتها 5.56 مليار دولار أمريكي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة