!-- Global site tag (gtag.js) - Google Analytics --> غرامة 150 مليون اورو على google في فرنسا
U3F1ZWV6ZTE2OTAyOTM1NzY2NzI4X0ZyZWUxMDY2MzgzMzQ5MjkxNg==

غرامة 150 مليون اورو على google في فرنسا



بعد العقوبات التركية،  فرضت هيئة المنافسة الفرنسية غرامة قدرها 150 مليون يورو على Google بسبب إساءة استخدام مركز مهيمن في سوق الإعلانات على شبكة البحث (إعلانات Google)  أعلنت يوم الجمعة 20 ديسمبر.

 كما أصدرت الهيئة تعليمات إلى Google "لتوضيح قواعد التشغيل الخاصة بإعلانات Google وإجراءاتها الخاصة بتعليق الحسابات" الخاصة بمنصة الإعلان الخاصة بها ، لبعض المعلنين. سيتعين على Google نشر "ملخص للقرار" على الصفحة الرئيسية لـ Google.fr وإصدار Google.com الذي يمكن الوصول إليه في فرنسا ، لمدة أسبوع واحد. في بداية عام 2019 ، كانت السلطات الأوروبية هي التي فرضت غرامة قدرها 1.49 مليار يورو على إساءة استخدام مركز مهيمن على برنامجها الإعلاني في AdSense.

شرطي المنافسة الفرنسي يفاوض google:

شرطي المنافسة الفرنسي لم يعاقب العملاق الأمريكي. وهو يرى أن "قواعد تشغيل إعلانات Google المفروضة على المعلنين ، يتم وضعها وتطبيقها في ظروف غير موضوعية وغير شفافة وتمييزية". تم تعليق المواقع بينما تمت صيانة مواقع أخرى ذات محتوى مماثل. ترى الهيئة أن Google ليس لها علاقة متوازنة مع العلامات التجارية والشركات ، مع ما يترتب على ذلك من عواقب بالنسبة للعملاء الدعاية وكذلك لمستخدمي محرك البحث من خلال حرمانهم من الوصول "إلى المواقع ذات نماذج الأعمال المبتكرة ".

Google تبلغ عن الشكاوى المقدمة ضدها:

سيتعين على Google الإبلاغ عن عدد الشكاوى المقدمة ضدها من قِبل مستخدمي الإنترنت الفرنسيين
بالإضافة إلى العقوبة المالية ، تطلب الهيئة أيضًا إلى Google إرسال تقرير سنوي إليها يحدد بشكل خاص عدد الشكاوى المرفوعة ضدها من قِبل مستخدمي الإنترنت الفرنسيين ، وعدد المواقع والحسابات الموقوفة ، وطبيعة القواعد المنتهكة والشروط للتعليق. سيتعين على Google أيضًا تقديم تقرير في غضون شهرين يعرض بالتفصيل التدابير والإجراءات التي تنوي تنفيذها للامتثال للطلبات ، وفي غضون ستة أشهر ، تقرير يتضمن بالتفصيل جميع التدابير والإجراءات انها وضعت فعلا في المكان.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة